استراتيجيات من مملكة النمل ؟!

صفقتي , صفقة , صفقات رابحة

عندما كنت اجلس خلف مكتبي , و خصوصا في فصل الصيف يبدأ النمل من كل مكان بالقدوم اليك و يعبر عن فرحته لك ! و يريد ان يسلم عليك :) و خصوصا اذا تركت بعض بقايا السكر على المكتب و بعد قليل بدأت اقوم بملاحقتها بالملعقة و اذ بها تستخدم استراتيجيات خاصة بها للمراوغة و الهروب من ملعقتي !

ربما يكون الموضوع غريبا و لكن للنمل امور عجيبة في كيفية ادارة حياته و كيفية الهروب و التعامل مع المواقع المختلفة (سبحان الله) و اليكم بعض الإستراتيجيات التي استخدمتها النملة فوق مكتبي !

النمل لا ييأس ابدا

رغم كثرة محاولاتي لإيقاف مسيرتها حول حبات السكر من خلال وضع ملعقتي امامها , الا انها في كل مرة كانت تجد طريقا اخر تسلكه للوصول الى ماتريد  !

النمل لا يستسلم

في كل مرة كانت تحمل حبة السكر كنت احجز طريقها بكتاب , تقوم بتغيير الطريق بكل سهولة , و في نهاية المطاف كانت تتسلق الكتاب الذي يحجز طريقها و تحمل حبة السكر فوقها

النمل يفكر في مستقبله

ان هذه النملة كانت محجوزة في مكان ما لا يعلمه الا الله , و السؤال هنا انه كيف بقي طوال هذه المدة محبوسا في فترة الشتاء دون ان يبحث عن ما يأكله ؟

الجواب بكل بساطة لأن النمل ذكي و يؤمن قوته و مأكله لفصل كامل ففي فصل الشتاء يأكل مما قام بتخزينه , و في فصل الصيف يخرج للبحث عن مأكله و يقوم بتخزين بعضه لفصل الشتاء .

ماذا نستفيد من قصة النملة !

  •  اذا رأيت ان الطريق مغلق امامك حاول ان تسلك طريقا اخر
  • لا تستسلم في البحث عن طريق اخر فربما عليك مواجهة طريق اكثر صعوبة للوصول الى هدفك
  • فكر في خطوتك القادمة ؟ ما هي الخطوة القادمة لي ؟ و اذا قمت بها اين سأكون ؟

في الختام احببت ان انقل اليكم هذه المغامرة الرائعة :) اعلم ان البعض سيستفيد و البعض الأخر سيحزن على هذه النملة ! . و اريد ان استمع الى ارائكم او تجاربكم التي مررتم بها سابقا

 

المصدر

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s